منتدى الباحث الإسماعيلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الباحث الإسماعيلي

موقع شخصي وغير رسمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خمس رسائل إسماعيلية - تحقيق عارف تامر
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 11, 2023 8:10 am من طرف الاسماعيلي اليامي

» كتاب شجرة اليقين للداعي عبدان - تحقيق الدكتور عارف تامر
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 11, 2023 8:09 am من طرف الاسماعيلي اليامي

» منخبات اسماعيلية
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 11, 2023 8:08 am من طرف الاسماعيلي اليامي

» كتاب الطهارة للقاضي النعمان
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 11, 2023 7:27 am من طرف الاسماعيلي اليامي

» كتاب مصابيح في اثبات الامامة للداعي الكرماني
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2023 8:07 pm من طرف همداني

» كتاب سرائر وأسرار النطقاء لـ جعفر بن منصور اليمن /نرجو التدقيق
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2023 8:05 pm من طرف همداني

» كتاب نهج البلاغة للامام علي عليه السلام
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 11, 2023 9:48 pm من طرف ابو محمد الكيميائي

» ارحب بالاخ حسين حسن
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 27, 2022 5:12 am من طرف الصقر

» كتاب دعائم الاسلام
small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2022 6:16 am من طرف همداني

المواقع الرسمية للاسماعيلية الآغاخانية

 

 small school for learn english step by step

اذهب الى الأسفل 
+7
علي نور الدين
وردة
--- الطائر الفينيقي ---
سقراط
الصقر
مهند أحمد اسماعيل
زهراء ديب
11 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 01, 2010 1:32 pm



زمن المضارع المستمر

The Present Continuous


يُستعمل هذا الزمن للتعبير عن حدث يحصل الآن ولا يزال مستمراً ولم ينتهي بعد , حيث يتم تكوين هذا الزمن من ( فعل مضاف له be + ing) حيث ان ( be ) يصرف في الزمن المضارع حسب الفاعل الذي يسبقهُ , ويسمى الفعل الذي اضيف له (ing) بـ ( اسم الفاعل presnet participle ) ويمكن الاستدلال على هذا الزمن من الظروف التي تأتي مع هذا الزمن مثل now , today وهذه مجموعة من الامثلة التي توضح هذا الزمن ...


People who have no faith in art are running the art schools.
The garden industry is booming.
Things are changing.











زمن الماضي المستمر

The Past Continuous


يُستعمل هذا الزمن للتعبير عن حدث بدء واستمر في الماضي حيث غالباً ما يذكر معه احدى ادوات الربط مثل ( as , when , while) والتي تعني بينما وعندما .
ويتكون هذا الزمن من فعل مضاف له ing was , were + حيث ان (was) تستخدم مع الضمير او الاسم المفرد وتستخدم (were) مع الضمير او الاسم الجمع وكما في الامثلة التالية ...


The tourists were beginning to drive me crazy.
We believed we were fighting for a good cause.
At the time, I was dreading transfer.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 01, 2010 1:34 pm

اقتباس :
يسلموووووووووووووووو خيتي
زهراء



هلا فيك خيي
flower

بدي أسأل انشالله عم تستفيدو أو في شي مو واضح

كلي يلي بدي إيا هوي الفائدي

المولى يوفقنا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت أكتوبر 02, 2010 4:42 pm

كل شي واضح يعني ما في أي سؤال؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
--- الطائر الفينيقي ---
عضو بلاتيني
--- الطائر الفينيقي ---


عدد الرسائل : 2838
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 03, 2010 3:46 am

اقتباس :
كل شي واضح يعني ما في أي سؤال؟
No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
مشرف عام
الصقر


عدد الرسائل : 2581
Localisation : ا لمحبة العادية هي مجرد شعور صبياني تافه وسخيف ولعبة حسنة للمراهقين --- علينا ان ننمو ونسمو من هذا المستوى الاعمى الى حقيقة المحبة الروحية
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 03, 2010 4:52 am

الغالية زهراء شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 03, 2010 9:04 am

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرح شيت
مشرف عام
فرح شيت


عدد الرسائل : 2380
العمر : 39
Localisation : syria - Salamieh زهرة البنفسج قلبي
تاريخ التسجيل : 02/08/2007

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 03, 2010 9:52 pm

thank you dear

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 04, 2010 8:34 am

اقتباس :
thank you dear
[color=violet]


هلا فروحه
نيطرين تشاركي معنا
cheers flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 04, 2010 1:42 pm

الجمع وكيف يأتي

1-كقاعدة أساسية و عامة نضيف( s ) للاسم كي يصبح بشكل الجمع
Pen……….pens
Book…….books
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
1- إذا انتهى الاسم بأحد هذه الأحرف( s, sh, ch, x, z) نضيف (es)
Bus……..….buses
Dish......…..dishes
Church….churches
Fox………..foxes
Adz………adzes
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
2- نضيف (es) لبعض الأسماء المنتهيةبالحرف (o)
Hero……..heroes
Tomato…..tomatoes
باستثناء( piano…….pianos
Radio…….radios
Soprano………..sopranos)
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
3- إذا انتهى الاسم بحرف (F ) نحول حرف(f) إلى(v) ونضيف (es)
Calf……..calves
Half…….halves
و إذا انتهى الاسم ب( fe ) نحولهما إلى (ve) و نضيف(s)
Wife…….wives
Knife……knives
كلمات مستثناة من هذه القاعدة
Roof…..roofs
Cliff…..cliffs
Beliefs…beliefs…
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
4- اسم مفرد منتهي ب (y) و مسبوق هذا الحرف بحرفساكن نحول (y) الى(i) ونضيف(es)
City….cities
Story……stories
أما إذا كان الاسممنتهي ب (y) و مسبوق بحرف صوتي نضيف فقط(s)
Boy………..boys
Key……..keys
Bay……..bays
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
5- بعض الأسماء مفردها و جمعها هو نفسه
Fish………fish
Deer…..deer
Sheep……sheep
Species…….species
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
6- الجمع الشاذ و الذي يتغير بالاسم حرف أو حرفينمن ضمن الكلمة أو الكلمة كلها
Man……..men
Tooth….teeth
Mouse…..mice
Person….people
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
7- توجد كلمات قليلة أجنبية الأصل يكون جمعها لهشكل أخر
Alumnus…….alumni
Radius……..radii
Fungus…..fungi
………………………………………………………
Basis……..bases
Thesis…….theses
Oasis…….oases
………………………………………………………
Criterion………criteria
Phenomenon………..phenomena
………………………………………………………..
Medium……….media
Datum………..data
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
8- بعض الأسماء تكون مؤلفة من أجزاء فنجمع الجزءالأول من الاسم فقط
Brother-in-low………….brothers-in-low
Commander-in-chief………..commanders-in-chief
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
مشرف عام



عدد الرسائل : 4437
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 04, 2010 7:42 pm

THANKS FOR ALL
DEAR ZAHRAA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 7:55 pm

اقتباس :
THANKS FOR ALL
DEAR ZAHRAA


cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة
مشرف عام



عدد الرسائل : 1017
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 06, 2010 9:19 am

It is an important thing to learn English language ..
and to raed subjects by it..
thanks for all
and thanks dear Zahraa for your efforts
Good Luck
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 08, 2010 4:05 pm


Comparative & superlative
***
الحالةالأولى للمقارنة و التفضيل : إضافة لواحق إلى الصفة و لها عدة حالات :
1.
الصفات ذات المقطع الصوتيالواحد نضع بعدها er للمقارنة , وest للتفضيل .
** Small – Smaller – Smallest .
2.
ذات المقطعين نضع قبلها more للمقارنة , وest للتفضيل .
** Expensive – more expensive – most expensive .
3.
ذات المقطع الصوتي الواحد وآخرها حرف Y : نحوله إلى I, ثم نضيف er للمقارنة , أوest للتفضيل .
** Funny – Funnier – Funniest .
4.
صفات شاذة , لا تخضع للقواعدالسابقة و أشهرها ثلاث :
** Good – Better – Best .
** Bad – Worse – Worst .
** Far – Father – Farthest .
**
في المقارنة نستخدم than بعد الصفة المعدلة.
**Arwa is taller than Rosa .
**
في التفضيل نستخدم the قبل الصفة المعدلة.
** Arwa is the tallest one .
***
الحالةالثانية للمقارنة : استعمال أسلوب معينas … as :
و هو أسلوب مكون من as وas أخرى و بينهما الصفة مجردة .
** Arwa is as tall as Roaa .
** Arwa isn't as tall as Roaa .
أحياناً نستخدم much قبل الصفة في المقارنة للتأكيد.
** Aleppo is much hotter than Tartous .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سقراط
مشرف عام
سقراط


عدد الرسائل : 4740
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 08, 2010 8:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد
أختي الروحية الغالية زهراء
شكراً لك على الفائدة التي تتابعينها في موضوعك هذا المستمر و الشيّق
نتمنّى الفائدة للجميع
بارككم المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 10, 2010 5:42 pm

المعدود و غير المعدود
Countable & Uncountable
1. Much & Many :
تستخدمMuch لغيرالمعدود في السؤال و النفي , و لا تأتي في الإثبات.
** How much money do you need ?
** I don't have much money .
و تستخدم Many للمعدود و تأتي في السؤال و الإثبات , و لا تأتي فيالنفي .
** How many books did you buy ?
** I have many books .
2. Some & Any :
للمعدودو غير المعدود .
Some :
تأتيفي السؤال و الإثبات , و لا تأتي في النفي.
Any :
تأتيفي السؤال و النفي , و لا تأتي في الإثبات.
** Do you have some times ?
** Do you have some books ?
** I don't have any sugar .
** Do you have any books ?
** There isn't anyone in the room .
** Is there anybody in the room ?
**
ملاحظة : الاسم بعد any يأتي مجموعاً إلا إذا كان يدل على جمع مثل children .
3. a few & little :
تستخدمa few للمعدود, و a little لغير المعدود.
** There are a few bananas left in the refrigerator .
** Do you have a little time to talk .
4. a lot of & a lots of :
للمعدود و غير المعدود و هما مثل بعضهما إلا أن a lots of تحمل معنى الكثرة أكثر منa lot of



1.
استعمال الحاضر المستمر :للكلام على حدث سيقع قريباً .
** I'm traveling to Salamiah tomorrow .
2. Will :
للحديثعن شيء غير متأكد من وقوعه (Spontaneous Response ) , و يكون الجواب هنا آنياً , من دون تفكير:
** I will have chicken .
**
للسؤال باستخدام will: نقدمها على الفاعل:
** Will you travel to Salamiah ?
**
و الجوابيكــــــــــــــــــــــــــــــو ن :
** Yes , I will . / No , I will not .
3. Going to :
لشيءمحقق و معد له مسبقاً , و يكون تركيب الجملة له على الشكل التالي :
S + V be + going + to + infinitive (
المصدر(
** We are going to have chicken .
**
للسؤال باستخدام going to: نقدم الفعل المساعد في الجملة على الفاعل :
** Are you going to travel to Salamiah ?
** Yes , I'm . / No , I'm not .




النكرة و والمعرفة
Indefinite & Definite
1. Indefinite (
النكرة) : تأتي مع المفرد المعدود حصراً (Singular ) و لهاأداتان هما :
1 . an + a , o , e , I , u .
2 . a + …
استخدامات a :
1.
مع بعض المهن :
** He is a doctor .
2.
مع بعض المصطلحات للكميات (معدودة و غير معدودة ) :
** a little , a few , a lot of …
3.
حالات التعجب : للتعجب منمفرد معدود نستخدم a + صفة + اسم :
** A beautiful day .
2. Definite (
المعرفة) : و لها أداة واحدة هيThe تأتيمع المعدود و غير المعدود المفرد و الجمع.
استخدامات the :
1.
مع أسماء البحيرات و الأنهارو الصحارى و البحار ...
2.
عندما يكون لدينا شيء نتكلمعليه :
** The sun , The moon , …
3.
في حالات المبالغة و التفضيل :
** The highest mountain .
**
الحالات التي لا نستخدم فيهاأداة هي :
1.
الكلام على شيء عام .
2.
قبل أسماء المدن و الدول إلاالتي تكون فيها صفة المتحدة فنستخدم معهاThe :
** Syria , Lebanon ,Tartous, Salamiah , The United States , The United Kingdom…
3.
اسم الجمع أو اسم غيرالمعدود .


عدل سابقا من قبل زهراء ديب في الإثنين أكتوبر 25, 2010 2:37 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 9:01 pm

متابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت أكتوبر 16, 2010 7:47 pm

المختصرات
Short Forms

استخدام المختصرات يساعدك بكل تأكيد على أن تبدو أكثر طلاقةفي اللغة الانكليزية , انظر جيداً إلى قوائم المختصرات في أدناه وتدرب عليهاكثيراُ ..

· الضمائر الشخصية + فعل

It is ; it has
It’s
I am
I’m
It will
It’ll
I have
I’ve


I will / shall
I’ll


I would ; I had
I’d




we are
we’re
you are
you’re
we have
we’ve
you have
you’ve
we will / shall
we’ll
you will
you’ll
we would ; we had
we’d
you would ; you had
you’d




they are
they’re
he is ; he has
he’s
they have
they’ve
he will
he’ll
they will
they’ll
he would
he’d
they would
they’d




she is ; she has
she’s


she will
she’ll


she would ; she had
she’d

· فعل + not

may not
mayn’t
are not
aren’t
might not
mightn’t
cannot
can’t
must not
mustn’t
could not
couldn’t
need not
needn’t
dare not
daren’t
ought not
oughtn’t
did not
didn’t
shall not
shan’t
does not
doesn’t
should not
shouldn’t
do not
don’t
was not
wasn’t
has not
hasn’t
were not
weren’t
have not
haven’t
will not
won’t
had not
hadn’t
would not
wouldn’t
is not
isn’t

· بعض المختصرات الشائعةالاستعمال

what is
what’s
here is
here’s
when is
when’s
how is
how’s
where is
where’s
that would
that’d
who would
who’d
that will
that’ll
who will
who’ll
that is
that’s
who is
who’s
there is
there’s
what is
what’s
what will
what’ll
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت أكتوبر 16, 2010 7:55 pm

متابعة معكم بإذن المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 17, 2010 7:24 pm

السؤال باستخدام أدوات الاستفهام
’Wh’-question

عندما تسأل شخصاً ما مستخدماُ هذا النوع من الأسئلة فانك تريد منالشخص الذي تسأله أن تعرف معلومات أكثر ربما عن شخص , شيء , مكان , أو أي شيء آخر, حيث انك لا تتوقع منه أن يجيب عن سؤالك بنعم أو لا , وإنما بجملة تحتويالمعلومات التي تحتاجها ومن اهم أدوات الاستفهام ما يلي ...

من
Who
كيف , كم
How
من
Whom
ماذا , ما
What
لمن
Whose
متى
When
لماذا
why
اين
Where


اي
which

شرح أدوات الاستفهام

( who ) أداة استفهام بمعنى من , تستخدم للسؤالعن هوية الشخص وتستعمل للسؤال عن الفاعل والمفعول به مثل ...

Who discovered this?
Who were her friends?
Who is John Howard?
Who did he marry?

وفي اللغة الانكليزية الرسمية تستخدم (whom ) احياناً بدلاً من (who ) للسؤال عن المفعول بة مثل ...

Whom shall we call?
Whom did you see?

ويمكن ان يكون (whom , who) مفعول به لحرف الجر ,حيث ان حرف الجر يوضع في بداية السؤال , وقبل (whom , who) وكما في الامثلة التالية...

For whom was he working whilein Baghdad?
To whom is a broadcasterresponsible?

( whose ) اداة استفهام بمعنى لمن , وتستخدم للسؤال عنالملكية , وكما في الامثلة التالية ...

Whose babies did you thinkthey were?
Whose body was it?
Whose is that?

( which ) اداة استفهام بمعنى ( اي ) وتستخدم للاختياربين شيئاُ , وكما في الامثلة التالية ...

Which is the bestrestaurant?
Which is her room?
Which do you like best?
Which doctor do you want tosee?

ويمكن ان ( which )مفعول به للحرف الجر , حيث يُوضع حرف الجر في نهاية السؤال مثل ...

Which station did you come from?
Which character did youidentify with?

(what) اداة استفهام بمعنى (ماذا , ما) حيث تستخدمللسؤال عن المفعول به للاشياء وكذلك تستخدم للسؤال عن انواع مختلفة من المعلوماتمثل المهنه والسبب , وكما في الامثلة التالية ..

What is wrong with his father?
What has happened to him?
What is obesity? (السمنه , البدانه)
What keeps you hanging around here?

وكذلك تستخدم ( what )للسؤال عن رأي شخص في موضوع ما , مثل ...

What do you think aboutthe present political situation?

وايضاً تستخدم ( what )كمفعول به لحرف الجر , حيث يكون موضع حرف الجر في نهاية السؤال مثل ..

What are you interested in?
What did he die of?
What do you want to talk about?

وكذلك تستخدم ( what )لتحيد نوع وماهية الاشياء مثل ...

What books does sheread?
What church did yousay you attend?

تستخدم ( what if )للسؤال ماالذي يجب فعلة في حال ان يقع حدث ما , وكما في الامثلة التالية ...

What if it’s really badweather?
What if they didn’t want topart with it, What would you do then?

وتستخدم ( what for)بمعنى لماذا حيث توضع ( what )في بداية السؤال , وتوضع ( for )في نهايته , حيث يستخدم هذا النوع من الاسئلة للسؤال عن السبب او الغرض وكما فيالامثلة التالية ...

What are you staring for? = why are you staring? (طريقة اخرى )
What is this handle for? = what is the purpose of thishandle? ( طريقة اخرى)
What are you going for?
What are those lights for?

واذا اردت تأكيد سؤالك اكثر من المعتاد عليك ان تستخدم (whatever) بدلاً من ( what) و (wherever)بدلاً من (where)و (whoever)بدلاً من (who)وكما في الامثلة التالية ...

Whatever is the matter?
Wherever did you get this?
Whoever heard of a bishopresigning?

تستخدم ( what )مع ( about ) او (of ) لتذكير شخصاً ما بشيئاً ما او لجلبالاهتمام والانتباه لمسألة مُعينة , ومع هذا النوع من الاسئلة نتوقع عمل اكثرمماهو جواب عادي مثل ...

What about the others on thelist?
What about your breakfast?
But what of thegrowing disadvantages of having too many children?


(when) اداة استفهام بمعنى متى , تستخدم للسؤال عنالوقت بصورة عامة , وكما في الامثلة التالية ...

When did you find her?
When do we have supper?
Maya, when areyou coming home?

( where) اداة استفهام بمعنى ( اين ) وتستخدم للسؤال عنالمكان , الموقع , وحتى الاتجاه مثل ...

Where does she live?
Where are you going?
Where do you go to complain? أين تَذْهب للشكوى؟


( why ) أداة استفهام بمعنى ( لماذا ) وتستخدم للسؤالعن السبب لحدوث شيئاً ما .

Why are you here?
Why does Amy want to goand see his grave?
Why does she treat melike that when we’re such old friends?

وتستخدم ( why )أحيانا بدون فاعل وتكتفي بالفعل الرئيسي , عندما يراد بها السؤال فيما إذا كانوقوع الحدث ضرورياً , وكما في الأمثلة التالية ...

Why wake me up?
Why bother about me?
Why make a point of it?

وكذلك يتم استعمال ( why )مع المصدر بغرض عمل اقتراح أو للسؤال عن فعل لم ينجز بعد , وكما في الأمثلةالتالية ...

Why not end it now?
Why not read a book?
If you have money in the bank, why notuse it? اقتراح

(how) أداة استفهام بمعنى ( كيف , كم ) حيث تستخدمللسؤال عن الحال , الطريقة أو الواسطة وكما في الأمثلة التالية ...

How do we open it?
How are you going toget that?
How could he explainit to her?
How did he know whenyou were coming?

وكذلك فان ( how )تستخدم للسؤال عن شعور الشخص او كيف يبدو الشخص , مثل ..

How are you feelingtoday?
How do I look? – Verynice.
How did you feel when youstood up in front of the class?

وتستخدم (how) بمعاني مختلفة عندما يتمدمجها مع كلمات اخرى , وهذه اهمها ...

( how many ) اداة استفهام بمعنى ( كم ) تستخدم للسؤال عنالعدد (مع الاسماء المعدوده ) مثل ...

How many people are there?
How many languages can youspeak?
How many times have you been?

( how much) اداة استفهام بمعنى (كم ) تستخدم للسؤال عنالكمية ( مع الاسماء غير المعدوده ) مثل

How much money have we got in the bank?
Just how much time have you been devotingto this? يكرس

ويمكن استخدام ( how many , how much )بدون ان تكون متبوعة بأسم سواء كان معدود او غير معدود , وذلك عندما يريد المتحدثعدم افشاء سر الموضوع الذي يتحدث عنه , وكما في الامثلة التالية ...

How many did you find?
How much did he tell you?
How much does it cost?
How much do they reallyunderstand?

( how long) اداة استفهام بمعنى ( كم المدة او طول الفترةالزمنية ) مثل ...

How long have you lived here?
How long will it take?
How long can she live likethis?
How long ago was that?

وكذلك يمكن استخدام ( how long)للسؤال عن المسافة بالرغم من ان ذلك غير شائع , مثل ...

How long is this road?

( how far) اداة استفهام بمعنى ( كم بعد ) وتستخدم للسؤالعن البعد او المسافة مثل ...

How far can we see?
How far is it to Montrealfrom here?
How far have you got with yourhomework?

وكذلك يتم دمج الصفات او الظروف مع (how ) للسؤال عن :

للسؤال عن حجم وكبر الاشياء
How big is your overdraft atthe moment?
للسؤال عن الاعمار
How old are your children?
للسؤال عن الطول
How tall are you?
للسؤال عن عدد المرات
How often do you visit yourfather?
للسؤال عن العرض
How wide is this road?
للسؤال عن الارتفاع
How high is the mountain?


ملاحظات يجب ان لا تنسى ...

· اذا كان زمن الفعلمضارع ومنتهي بـ ( s ) الشخص الثالث , نضع (does) بعد اداة الاستفهام مثل ...

Where does shelive?

· اذا كان زمن الفعلمضارع وغير منتهي بـ ( s ) الشخص الثالث , نضع (do) بعد اداة الاستفهام مثل ...

What do youreally think?
How do you knowwhat it’s like?

· اذا كان زمن الفعل ماضي, نضع ( did ) بعد اداة الاستفهام مثل...

When did youlast see Tom Wood?

· إذا كان فعل الكينونة (to be) هو الفعل الرئيسي في السؤال , فننبه إلى تصريفهمع الفاعل , حيث يوضع ( is , was)قبل الفاعل المفرد , ويوضع ( are , were)قبل الفاعل الجمع , ويُوضع فعل الكينونة بعد أدوات الاستفهام وكما في الأمثلةالتالية ...

Where is the station?
How was yourmeeting?
When was thelast time you cleaned the garage?
Where were youlast night?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سقراط
مشرف عام
سقراط


عدد الرسائل : 4740
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 18, 2010 3:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد
أختي الروحية الغالية زهراء
متابعون لما تكتبين
ولجهودك الطيّبة والكبيرة
شاكرين
ممتنّين
بارككم المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 18, 2010 6:18 pm

خيي سقراط والله العظيم ما في داعي للشكر ولا شي
بكفيني المتابعة


وكلمة باركك المولى غير شكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سقراط
مشرف عام
سقراط


عدد الرسائل : 4740
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد
أختي الروحية الغالية زهراء
ما تقومون به يستحق انحناءة مع الشكر
نحن نتابعكم وننتظر جديدكم دائماً
ونفخر بكم
بارككم المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:35 pm


المذكر والمؤنث في اللغة الانجليزية

Masculine and Feminine


· في اللغة الانكليزية لا يوجد تأنيث أو تذكير للأسماء , وعلى سبيل المثال فان اغلب أسماء الوظائف تستخدم لكلا الجنسين مثل معلم (teacher) ودكتور (doctor) أو كاتب ( writer)


· ولكن بعض الأسماء تُشير إلى الذكور أو الإناث , فمثلاً بعض الأسماء التي تمثل العلاقات العائلية مثل أب (father) أخ (brother) ابن (son) تشير إلى الذكور فقط .


· كذلك بعض الوظائف تشير إلى الذكور فقط مثل نادل (waiter) شرطي (policeman) .


· إلا أن بعض الأسماء تُشير إلى الإناث فقط مثل أم (mother) أخت (sister) ابنة (daughter) نادلة (waitress) مُمثلة (actress) رياضية (sport woman).


· تُشير الأسماء التي غالباً ما تنتهي بـ (ess) إلى أسماء إناث مثل ممثلة (actress) نادلة (waitress) مضيفة (hostess) .


· وكذلك الأسماء التي تنتهي بـ (woman) تُشير إلى أسماء إناث مثل شرطية (police woman) خياطة (needle woman) .


· والأسماء التي تنتهي بـ (man) قد تشير إلى أسماء رجال فقط مثل ساعي البريد (postman) وقد تُشير إلى اسماء تستخدم لكلا الجنسين مثل المتحدث أو المُتحدثة (الناطق أو الناطقة ) (spokesman)


· بعض الناس يستخدمون الكلمات التي تنتهي بـ (person) مثل الرئيس (chairperson) و الناطق (spokesperson) لغرض تجنب الالتباس و الخطأ , حيث أنها تُشير إلى الرجال حصراً .


· اغلب أسماء الحيوانات تستخدم لكلا الجنسين مثل قطة (cat) وفيل (elephant) وحصان (horse) وقرد (monkey) و خروف (sheep) .


· إلا أن في بعض الحالات , يوجد اسم عام مثل الكلب (dog) يُشير بصورة خاصة الى المذكر وهناك أسماء تشير فقط إلى الإناث مثل البطة (duck)


· وهنالك أسماء للذكور أو الإناث خاصة بالحيوانات تستخدم بصورة منفردة مثل ذكر الحصان يسمى (stallion) أما أنثى الحصان تسمى (mare) وهذه الأسماء قليلة الاستخدام وقد يستعملها الأشخاص الذين لديهم اهتمام خاص بالحيوانات مثل الفلاح (farmer) او الطبيب البيطري (vet)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهراء ديب
مشرف عام
زهراء ديب


عدد الرسائل : 2275
Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:37 pm

خيي سقراط باركك الله

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
مشرف عام



عدد الرسائل : 4437
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

small school for learn english  step by step - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: small school for learn english step by step   small school for learn english  step by step - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:46 pm

dear zahraa
thanks
we are joining
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
small school for learn english step by step
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» Microsoft Visual Basic 2008 Step by Step
» Pamirs provide an enchanting backdrop to learn about the Jamat in Tajikistan
» Arabic - English -French ideoms
» Kids @ school..
» حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التربوي لمعلمي المرحلة الثانوية (STEP)/نيسان 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الباحث الإسماعيلي :: المواضيع باللغة الإنكليزية-
انتقل الى: