| small school for learn english step by step | |
|
+7علي نور الدين وردة --- الطائر الفينيقي --- سقراط الصقر مهند أحمد اسماعيل زهراء ديب 11 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الجمعة أكتوبر 01, 2010 1:32 pm | |
| | زمن المضارع المستمر | The Present Continuous | | يُستعمل هذا الزمن للتعبير عن حدث يحصل الآن ولا يزال مستمراً ولم ينتهي بعد , حيث يتم تكوين هذا الزمن من ( فعل مضاف له be + ing) حيث ان ( be ) يصرف في الزمن المضارع حسب الفاعل الذي يسبقهُ , ويسمى الفعل الذي اضيف له (ing) بـ ( اسم الفاعل presnet participle ) ويمكن الاستدلال على هذا الزمن من الظروف التي تأتي مع هذا الزمن مثل now , today وهذه مجموعة من الامثلة التي توضح هذا الزمن ... | | People who have no faith in art are running the art schools. The garden industry is booming. Things are changing.
| زمن الماضي المستمر | The Past Continuous | | يُستعمل هذا الزمن للتعبير عن حدث بدء واستمر في الماضي حيث غالباً ما يذكر معه احدى ادوات الربط مثل ( as , when , while) والتي تعني بينما وعندما . ويتكون هذا الزمن من فعل مضاف له ing was , were + حيث ان (was) تستخدم مع الضمير او الاسم المفرد وتستخدم (were) مع الضمير او الاسم الجمع وكما في الامثلة التالية ... | | The tourists were beginning to drive me crazy. We believed we were fighting for a good cause. At the time, I was dreading transfer. |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| |
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step السبت أكتوبر 02, 2010 4:42 pm | |
| كل شي واضح يعني ما في أي سؤال؟
| |
|
| |
--- الطائر الفينيقي --- عضو بلاتيني
عدد الرسائل : 2838 تاريخ التسجيل : 23/08/2008
| |
| |
الصقر مشرف عام
عدد الرسائل : 2581 Localisation : ا لمحبة العادية هي مجرد شعور صبياني تافه وسخيف ولعبة حسنة للمراهقين --- علينا ان ننمو ونسمو من هذا المستوى الاعمى الى حقيقة المحبة الروحية تاريخ التسجيل : 21/06/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 03, 2010 4:52 am | |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 03, 2010 9:04 am | |
| | |
|
| |
فرح شيت مشرف عام
عدد الرسائل : 2380 العمر : 40 Localisation : syria - Salamieh زهرة البنفسج قلبي تاريخ التسجيل : 02/08/2007
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 03, 2010 9:52 pm | |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| |
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 04, 2010 1:42 pm | |
| الجمع وكيف يأتي 1-كقاعدة أساسية و عامة نضيف( s ) للاسم كي يصبح بشكل الجمع Pen……….pens Book…….books ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 1- إذا انتهى الاسم بأحد هذه الأحرف( s, sh, ch, x, z) نضيف (es) Bus……..….buses Dish......…..dishes Church….churches Fox………..foxes Adz………adzes ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 2- نضيف (es) لبعض الأسماء المنتهيةبالحرف (o) Hero……..heroes Tomato…..tomatoes باستثناء( piano…….pianos Radio…….radios Soprano………..sopranos) ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 3- إذا انتهى الاسم بحرف (F ) نحول حرف(f) إلى(v) ونضيف (es) Calf……..calves Half…….halves و إذا انتهى الاسم ب( fe ) نحولهما إلى (ve) و نضيف(s) Wife…….wives Knife……knives كلمات مستثناة من هذه القاعدة Roof…..roofs Cliff…..cliffs Beliefs…beliefs… ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 4- اسم مفرد منتهي ب (y) و مسبوق هذا الحرف بحرفساكن نحول (y) الى(i) ونضيف(es) City….cities Story……stories أما إذا كان الاسممنتهي ب (y) و مسبوق بحرف صوتي نضيف فقط(s) Boy………..boys Key……..keys Bay……..bays ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 5- بعض الأسماء مفردها و جمعها هو نفسه Fish………fish Deer…..deer Sheep……sheep Species…….species ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 6- الجمع الشاذ و الذي يتغير بالاسم حرف أو حرفينمن ضمن الكلمة أو الكلمة كلها Man……..men Tooth….teeth Mouse…..mice Person….people ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 7- توجد كلمات قليلة أجنبية الأصل يكون جمعها لهشكل أخر Alumnus…….alumni Radius……..radii Fungus…..fungi ……………………………………………………… Basis……..bases Thesis…….theses Oasis…….oases ……………………………………………………… Criterion………criteria Phenomenon………..phenomena ……………………………………………………….. Medium……….media Datum………..data ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; 8- بعض الأسماء تكون مؤلفة من أجزاء فنجمع الجزءالأول من الاسم فقط Brother-in-low………….brothers-in-low Commander-in-chief………..commanders-in-chief | |
|
| |
مهند أحمد اسماعيل مشرف عام
عدد الرسائل : 4437 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 09/07/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 04, 2010 7:42 pm | |
| THANKS FOR ALL DEAR ZAHRAA | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| |
| |
وردة مشرف عام
عدد الرسائل : 1017 تاريخ التسجيل : 11/06/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأربعاء أكتوبر 06, 2010 9:19 am | |
| It is an important thing to learn English language .. and to raed subjects by it.. thanks for all and thanks dear Zahraa for your efforts Good Luck | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الجمعة أكتوبر 08, 2010 4:05 pm | |
| Comparative & superlative *** الحالةالأولى للمقارنة و التفضيل : إضافة لواحق إلى الصفة و لها عدة حالات : 1. الصفات ذات المقطع الصوتيالواحد نضع بعدها er للمقارنة , وest للتفضيل . ** Small – Smaller – Smallest . 2. ذات المقطعين نضع قبلها more للمقارنة , وest للتفضيل . ** Expensive – more expensive – most expensive . 3. ذات المقطع الصوتي الواحد وآخرها حرف Y : نحوله إلى I, ثم نضيف er للمقارنة , أوest للتفضيل . ** Funny – Funnier – Funniest . 4. صفات شاذة , لا تخضع للقواعدالسابقة و أشهرها ثلاث : ** Good – Better – Best . ** Bad – Worse – Worst . ** Far – Father – Farthest . ** في المقارنة نستخدم than بعد الصفة المعدلة. **Arwa is taller than Rosa . ** في التفضيل نستخدم the قبل الصفة المعدلة. ** Arwa is the tallest one . *** الحالةالثانية للمقارنة : استعمال أسلوب معينas … as : و هو أسلوب مكون من as وas أخرى و بينهما الصفة مجردة . ** Arwa is as tall as Roaa . ** Arwa isn't as tall as Roaa . أحياناً نستخدم much قبل الصفة في المقارنة للتأكيد. ** Aleppo is much hotter than Tartous .
| |
|
| |
سقراط مشرف عام
عدد الرسائل : 4740 تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:07 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم يا علي مدد أختي الروحية الغالية زهراء شكراً لك على الفائدة التي تتابعينها في موضوعك هذا المستمر و الشيّق نتمنّى الفائدة للجميع بارككم المولى
| |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 10, 2010 5:42 pm | |
| المعدود و غير المعدود Countable & Uncountable 1. Much & Many : تستخدمMuch لغيرالمعدود في السؤال و النفي , و لا تأتي في الإثبات. ** How much money do you need ? ** I don't have much money . و تستخدم Many للمعدود و تأتي في السؤال و الإثبات , و لا تأتي فيالنفي . ** How many books did you buy ? ** I have many books . 2. Some & Any : للمعدودو غير المعدود . Some : تأتيفي السؤال و الإثبات , و لا تأتي في النفي. Any : تأتيفي السؤال و النفي , و لا تأتي في الإثبات. ** Do you have some times ? ** Do you have some books ? ** I don't have any sugar . ** Do you have any books ? ** There isn't anyone in the room . ** Is there anybody in the room ? ** ملاحظة : الاسم بعد any يأتي مجموعاً إلا إذا كان يدل على جمع مثل children . 3. a few & little : تستخدمa few للمعدود, و a little لغير المعدود. ** There are a few bananas left in the refrigerator . ** Do you have a little time to talk . 4. a lot of & a lots of : للمعدود و غير المعدود و هما مثل بعضهما إلا أن a lots of تحمل معنى الكثرة أكثر منa lot of
1. استعمال الحاضر المستمر :للكلام على حدث سيقع قريباً . ** I'm traveling to Salamiah tomorrow . 2. Will : للحديثعن شيء غير متأكد من وقوعه (Spontaneous Response ) , و يكون الجواب هنا آنياً , من دون تفكير: ** I will have chicken . ** للسؤال باستخدام will: نقدمها على الفاعل: ** Will you travel to Salamiah ? ** و الجوابيكــــــــــــــــــــــــــــــو ن : ** Yes , I will . / No , I will not . 3. Going to : لشيءمحقق و معد له مسبقاً , و يكون تركيب الجملة له على الشكل التالي : S + V be + going + to + infinitive ( المصدر( ** We are going to have chicken . ** للسؤال باستخدام going to: نقدم الفعل المساعد في الجملة على الفاعل : ** Are you going to travel to Salamiah ? ** Yes , I'm . / No , I'm not .
النكرة و والمعرفة Indefinite & Definite 1. Indefinite ( النكرة) : تأتي مع المفرد المعدود حصراً (Singular ) و لهاأداتان هما : 1 . an + a , o , e , I , u . 2 . a + … استخدامات a : 1. مع بعض المهن : ** He is a doctor . 2. مع بعض المصطلحات للكميات (معدودة و غير معدودة ) : ** a little , a few , a lot of … 3. حالات التعجب : للتعجب منمفرد معدود نستخدم a + صفة + اسم : ** A beautiful day . 2. Definite ( المعرفة) : و لها أداة واحدة هيThe تأتيمع المعدود و غير المعدود المفرد و الجمع. استخدامات the : 1. مع أسماء البحيرات و الأنهارو الصحارى و البحار ... 2. عندما يكون لدينا شيء نتكلمعليه : ** The sun , The moon , … 3. في حالات المبالغة و التفضيل : ** The highest mountain . ** الحالات التي لا نستخدم فيهاأداة هي : 1. الكلام على شيء عام . 2. قبل أسماء المدن و الدول إلاالتي تكون فيها صفة المتحدة فنستخدم معهاThe : ** Syria , Lebanon ,Tartous, Salamiah , The United States , The United Kingdom… 3. اسم الجمع أو اسم غيرالمعدود .
عدل سابقا من قبل زهراء ديب في الإثنين أكتوبر 25, 2010 2:37 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأربعاء أكتوبر 13, 2010 9:01 pm | |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step السبت أكتوبر 16, 2010 7:47 pm | |
| المختصرات Short Forms استخدام المختصرات يساعدك بكل تأكيد على أن تبدو أكثر طلاقةفي اللغة الانكليزية , انظر جيداً إلى قوائم المختصرات في أدناه وتدرب عليهاكثيراُ .. · الضمائر الشخصية + فعل It is ; it has It’s I am I’m It will It’ll I have I’ve I will / shall I’ll I would ; I had I’d we are we’re you are you’re we have we’ve you have you’ve we will / shall we’ll you will you’ll we would ; we had we’d you would ; you had you’d they are they’re he is ; he has he’s they have they’ve he will he’ll they will they’ll he would he’d they would they’d she is ; she has she’s she will she’ll she would ; she had she’d · فعل + not may not mayn’t are not aren’t might not mightn’t cannot can’t must not mustn’t could not couldn’t need not needn’t dare not daren’t ought not oughtn’t did not didn’t shall not shan’t does not doesn’t should not shouldn’t do not don’t was not wasn’t has not hasn’t were not weren’t have not haven’t will not won’t had not hadn’t would not wouldn’t is not isn’t · بعض المختصرات الشائعةالاستعمال what is what’s here is here’s when is when’s how is how’s where is where’s that would that’d who would who’d that will that’ll who will who’ll that is that’s who is who’s there is there’s what is what’s what will what’ll | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step السبت أكتوبر 16, 2010 7:55 pm | |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 17, 2010 7:24 pm | |
| السؤال باستخدام أدوات الاستفهام ’Wh’-question عندما تسأل شخصاً ما مستخدماُ هذا النوع من الأسئلة فانك تريد منالشخص الذي تسأله أن تعرف معلومات أكثر ربما عن شخص , شيء , مكان , أو أي شيء آخر, حيث انك لا تتوقع منه أن يجيب عن سؤالك بنعم أو لا , وإنما بجملة تحتويالمعلومات التي تحتاجها ومن اهم أدوات الاستفهام ما يلي ... من Who كيف , كم How من Whom ماذا , ما What لمن Whose متى When لماذا why اين Where اي which شرح أدوات الاستفهام ( who ) أداة استفهام بمعنى من , تستخدم للسؤالعن هوية الشخص وتستعمل للسؤال عن الفاعل والمفعول به مثل ... Who discovered this? Who were her friends? Who is John Howard? Who did he marry? وفي اللغة الانكليزية الرسمية تستخدم (whom ) احياناً بدلاً من (who ) للسؤال عن المفعول بة مثل ... Whom shall we call? Whom did you see? ويمكن ان يكون (whom , who) مفعول به لحرف الجر ,حيث ان حرف الجر يوضع في بداية السؤال , وقبل (whom , who) وكما في الامثلة التالية... For whom was he working whilein Baghdad? To whom is a broadcasterresponsible? ( whose ) اداة استفهام بمعنى لمن , وتستخدم للسؤال عنالملكية , وكما في الامثلة التالية ... Whose babies did you thinkthey were? Whose body was it? Whose is that? ( which ) اداة استفهام بمعنى ( اي ) وتستخدم للاختياربين شيئاُ , وكما في الامثلة التالية ... Which is the bestrestaurant? Which is her room? Which do you like best? Which doctor do you want tosee? ويمكن ان ( which )مفعول به للحرف الجر , حيث يُوضع حرف الجر في نهاية السؤال مثل ... Which station did you come from? Which character did youidentify with? (what) اداة استفهام بمعنى (ماذا , ما) حيث تستخدمللسؤال عن المفعول به للاشياء وكذلك تستخدم للسؤال عن انواع مختلفة من المعلوماتمثل المهنه والسبب , وكما في الامثلة التالية .. What is wrong with his father? What has happened to him? What is obesity? (السمنه , البدانه) What keeps you hanging around here? وكذلك تستخدم ( what )للسؤال عن رأي شخص في موضوع ما , مثل ... What do you think aboutthe present political situation? وايضاً تستخدم ( what )كمفعول به لحرف الجر , حيث يكون موضع حرف الجر في نهاية السؤال مثل .. What are you interested in? What did he die of? What do you want to talk about? وكذلك تستخدم ( what )لتحيد نوع وماهية الاشياء مثل ... What books does sheread? What church did yousay you attend? تستخدم ( what if )للسؤال ماالذي يجب فعلة في حال ان يقع حدث ما , وكما في الامثلة التالية ... What if it’s really badweather? What if they didn’t want topart with it, What would you do then? وتستخدم ( what for)بمعنى لماذا حيث توضع ( what )في بداية السؤال , وتوضع ( for )في نهايته , حيث يستخدم هذا النوع من الاسئلة للسؤال عن السبب او الغرض وكما فيالامثلة التالية ... What are you staring for? = why are you staring? (طريقة اخرى ) What is this handle for? = what is the purpose of thishandle? ( طريقة اخرى) What are you going for? What are those lights for? واذا اردت تأكيد سؤالك اكثر من المعتاد عليك ان تستخدم (whatever) بدلاً من ( what) و (wherever)بدلاً من (where)و (whoever)بدلاً من (who)وكما في الامثلة التالية ... Whatever is the matter? Wherever did you get this? Whoever heard of a bishopresigning? تستخدم ( what )مع ( about ) او (of ) لتذكير شخصاً ما بشيئاً ما او لجلبالاهتمام والانتباه لمسألة مُعينة , ومع هذا النوع من الاسئلة نتوقع عمل اكثرمماهو جواب عادي مثل ... What about the others on thelist? What about your breakfast? But what of thegrowing disadvantages of having too many children? (when) اداة استفهام بمعنى متى , تستخدم للسؤال عنالوقت بصورة عامة , وكما في الامثلة التالية ... When did you find her? When do we have supper? Maya, when areyou coming home? ( where) اداة استفهام بمعنى ( اين ) وتستخدم للسؤال عنالمكان , الموقع , وحتى الاتجاه مثل ... Where does she live? Where are you going? Where do you go to complain? أين تَذْهب للشكوى؟ ( why ) أداة استفهام بمعنى ( لماذا ) وتستخدم للسؤالعن السبب لحدوث شيئاً ما . Why are you here? Why does Amy want to goand see his grave? Why does she treat melike that when we’re such old friends? وتستخدم ( why )أحيانا بدون فاعل وتكتفي بالفعل الرئيسي , عندما يراد بها السؤال فيما إذا كانوقوع الحدث ضرورياً , وكما في الأمثلة التالية ... Why wake me up? Why bother about me? Why make a point of it? وكذلك يتم استعمال ( why )مع المصدر بغرض عمل اقتراح أو للسؤال عن فعل لم ينجز بعد , وكما في الأمثلةالتالية ... Why not end it now? Why not read a book? If you have money in the bank, why notuse it? اقتراح (how) أداة استفهام بمعنى ( كيف , كم ) حيث تستخدمللسؤال عن الحال , الطريقة أو الواسطة وكما في الأمثلة التالية ... How do we open it? How are you going toget that? How could he explainit to her? How did he know whenyou were coming? وكذلك فان ( how )تستخدم للسؤال عن شعور الشخص او كيف يبدو الشخص , مثل .. How are you feelingtoday? How do I look? – Verynice. How did you feel when youstood up in front of the class? وتستخدم (how) بمعاني مختلفة عندما يتمدمجها مع كلمات اخرى , وهذه اهمها ... ( how many ) اداة استفهام بمعنى ( كم ) تستخدم للسؤال عنالعدد (مع الاسماء المعدوده ) مثل ... How many people are there? How many languages can youspeak? How many times have you been? ( how much) اداة استفهام بمعنى (كم ) تستخدم للسؤال عنالكمية ( مع الاسماء غير المعدوده ) مثل How much money have we got in the bank? Just how much time have you been devotingto this? يكرس ويمكن استخدام ( how many , how much )بدون ان تكون متبوعة بأسم سواء كان معدود او غير معدود , وذلك عندما يريد المتحدثعدم افشاء سر الموضوع الذي يتحدث عنه , وكما في الامثلة التالية ... How many did you find? How much did he tell you? How much does it cost? How much do they reallyunderstand? ( how long) اداة استفهام بمعنى ( كم المدة او طول الفترةالزمنية ) مثل ... How long have you lived here? How long will it take? How long can she live likethis? How long ago was that? وكذلك يمكن استخدام ( how long)للسؤال عن المسافة بالرغم من ان ذلك غير شائع , مثل ... How long is this road? ( how far) اداة استفهام بمعنى ( كم بعد ) وتستخدم للسؤالعن البعد او المسافة مثل ... How far can we see? How far is it to Montrealfrom here? How far have you got with yourhomework? وكذلك يتم دمج الصفات او الظروف مع (how ) للسؤال عن : للسؤال عن حجم وكبر الاشياء How big is your overdraft atthe moment? للسؤال عن الاعمار How old are your children? للسؤال عن الطول How tall are you? للسؤال عن عدد المرات How often do you visit yourfather? للسؤال عن العرض How wide is this road? للسؤال عن الارتفاع How high is the mountain? ملاحظات يجب ان لا تنسى ... · اذا كان زمن الفعلمضارع ومنتهي بـ ( s ) الشخص الثالث , نضع (does) بعد اداة الاستفهام مثل ... Where does shelive? · اذا كان زمن الفعلمضارع وغير منتهي بـ ( s ) الشخص الثالث , نضع (do) بعد اداة الاستفهام مثل ... What do youreally think? How do you knowwhat it’s like? · اذا كان زمن الفعل ماضي, نضع ( did ) بعد اداة الاستفهام مثل... When did youlast see Tom Wood? · إذا كان فعل الكينونة (to be) هو الفعل الرئيسي في السؤال , فننبه إلى تصريفهمع الفاعل , حيث يوضع ( is , was)قبل الفاعل المفرد , ويوضع ( are , were)قبل الفاعل الجمع , ويُوضع فعل الكينونة بعد أدوات الاستفهام وكما في الأمثلةالتالية ... Where is the station? How was yourmeeting? When was thelast time you cleaned the garage? Where were youlast night? | |
|
| |
سقراط مشرف عام
عدد الرسائل : 4740 تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 18, 2010 3:59 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم يا علي مدد أختي الروحية الغالية زهراء متابعون لما تكتبين ولجهودك الطيّبة والكبيرة شاكرين ممتنّين بارككم المولى
| |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 18, 2010 6:18 pm | |
| خيي سقراط والله العظيم ما في داعي للشكر ولا شي بكفيني المتابعة
وكلمة باركك المولى غير شكل | |
|
| |
سقراط مشرف عام
عدد الرسائل : 4740 تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:42 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم يا علي مدد أختي الروحية الغالية زهراء ما تقومون به يستحق انحناءة مع الشكر نحن نتابعكم وننتظر جديدكم دائماً ونفخر بكم بارككم المولى | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:35 pm | |
| المذكر والمؤنث في اللغة الانجليزية | Masculine and Feminine | | · في اللغة الانكليزية لا يوجد تأنيث أو تذكير للأسماء , وعلى سبيل المثال فان اغلب أسماء الوظائف تستخدم لكلا الجنسين مثل معلم (teacher) ودكتور (doctor) أو كاتب ( writer) | | · ولكن بعض الأسماء تُشير إلى الذكور أو الإناث , فمثلاً بعض الأسماء التي تمثل العلاقات العائلية مثل أب (father) أخ (brother) ابن (son) تشير إلى الذكور فقط . | | · كذلك بعض الوظائف تشير إلى الذكور فقط مثل نادل (waiter) شرطي (policeman) . | | · إلا أن بعض الأسماء تُشير إلى الإناث فقط مثل أم (mother) أخت (sister) ابنة (daughter) نادلة (waitress) مُمثلة (actress) رياضية (sport woman). | | · تُشير الأسماء التي غالباً ما تنتهي بـ (ess) إلى أسماء إناث مثل ممثلة (actress) نادلة (waitress) مضيفة (hostess) . | | · وكذلك الأسماء التي تنتهي بـ (woman) تُشير إلى أسماء إناث مثل شرطية (police woman) خياطة (needle woman) . | | · والأسماء التي تنتهي بـ (man) قد تشير إلى أسماء رجال فقط مثل ساعي البريد (postman) وقد تُشير إلى اسماء تستخدم لكلا الجنسين مثل المتحدث أو المُتحدثة (الناطق أو الناطقة ) (spokesman) | | · بعض الناس يستخدمون الكلمات التي تنتهي بـ (person) مثل الرئيس (chairperson) و الناطق (spokesperson) لغرض تجنب الالتباس و الخطأ , حيث أنها تُشير إلى الرجال حصراً . | | · اغلب أسماء الحيوانات تستخدم لكلا الجنسين مثل قطة (cat) وفيل (elephant) وحصان (horse) وقرد (monkey) و خروف (sheep) . | | · إلا أن في بعض الحالات , يوجد اسم عام مثل الكلب (dog) يُشير بصورة خاصة الى المذكر وهناك أسماء تشير فقط إلى الإناث مثل البطة (duck) | | · وهنالك أسماء للذكور أو الإناث خاصة بالحيوانات تستخدم بصورة منفردة مثل ذكر الحصان يسمى (stallion) أما أنثى الحصان تسمى (mare) وهذه الأسماء قليلة الاستخدام وقد يستعملها الأشخاص الذين لديهم اهتمام خاص بالحيوانات مثل الفلاح (farmer) او الطبيب البيطري (vet) | | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| |
| |
مهند أحمد اسماعيل مشرف عام
عدد الرسائل : 4437 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 09/07/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:46 pm | |
| dear zahraa thanks we are joining
| |
|
| |
| small school for learn english step by step | |
|