| small school for learn english step by step | |
|
+7علي نور الدين وردة --- الطائر الفينيقي --- سقراط الصقر مهند أحمد اسماعيل زهراء ديب 11 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:54 pm | |
| - اقتباس :
-
dear zahraa thanks we are joining THANKS | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأربعاء أكتوبر 20, 2010 6:37 pm | |
| ***نستخدمsome فيالجمل المثبتة
1- مع الأسماء المعدودة الجمع
وصل بعض الناسSome people arrived أريد بعض البيض من فضلكI'd like some eggs , please
2- مع الأسماء الغير معدودة إشتريت بعض اللبنI bought some milk إريد بعض الماء من فضلكI'd like some water , please
3- وكذلك تستخدم some في العروض هل تريد بعض القهوة ؟would you like some coffee هل تريد بعض البرتقال ؟Would you like some oranges
*** تستخدم any في الجمل المنفيةوالأسئلة 1- مع الأسماء المعدودة الجمع هل قابلت أي أصدقاء فيالمدينة ؟ Did you meet any friends in town لم أشتري أي بيضI didn't buy any eggs
2- مع الأسماء الغير معدودة هل إشتريت أي لبن ؟Did you buy any milk لم يكن عندي أي ماءI didn't have any water
*** نستخدم much مع الأسماء الغيرمعدودة في الأسئلة والجمل المنفية
We haven't got much time ليس لدينا وقت كثير ؟ Have you got much work to do هل لديك عمل كثيرلتفعله ؟
*** نستخدم many مع الأسماء الجمعالمعدودة في الأسئلة والجمل المنفية There aren't many tourists here this year لا يوجد سائحون كثيرونهنا هذا العام ؟ Are there many restaurants in town هل يوجد مطاعم كثيرة فيالمدينة ؟
*** نستخدم a lot of مع الأسماء المعدودةوالغير معدودة في الجمل المثبتة There are a lot of new students in the class يوجد كثير من الطلبةالجدد في الفصل We bought a lot of fruit إشترينا كثير من الفاكهة *** نستخدم a few مع الأسماء المعدودةالجمع في الجمل المثبتة I have got a few friends لدي أصدقاء قليلون We waited a few minutes and then left إنتظرنا دقائق قليلة ثمغادرنا
*** نستخدم a little مع الأسماء الغير معدودةفي الجمل المثبتة I have got a little money لدي نقود قليلة She speaks a little Arabic هي تتكلم قليل من اللغةالعربية | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step السبت أكتوبر 23, 2010 6:25 pm | |
| شرح مفصل شوي للزمنين المضارع البسيط والماضي البسيط
الزمنالأول : الحاضر البسيط Simple present شكل الفعل: S + V ( s) + O 1. إذا كان الفعل أحد الضمائر التالية : ( I , you , we , they ) فالفعل في المصدر. 2. إذا كان الفعل أحد الضمائر التالية : ( he , she , it ) فنضيف بعد الفعل حرف s. قواعد إضافة الـــ s إلى الفعل : 1. إذا كان آخر الفعل حرف Y و قبله حرف ساكن فإننا نحوله إلى i ثم نضع es . مثال: Study – Studies . 2. إذا كان آخر الفعل حرفاً صوتياً أو حرف Y و قبله حرف صوتيفإننا نضيف فقط s , و لا نفعل كما فعلنا بالحالة الأولى . مثال: Stay – Stays . 3. إذا كان آخر الفعل حرفاً ساكناً فإننا نضيف فقط s . مثال: run – runs . 4. إذا كان الفعل منتهياً بأحد الأحرف التالية ( ch , sh , s , ss , z , x ) فإننا نضيفes . * للسؤال : نضع الفعل المساعد قبل تركيب الزمن مثال: Does he run … ** الفعل المساعد هو ( Do ) مع ( I , you , we , they ) . ** الفعل المساعد هو ( Does ) مع ( he , she , it ) . استخدامات الحاضر البسيط : 1. مع الحقائق العلمية و الحقائق العامة ( Scientific facts & general truths ) * Water boils at 100 c0 . * Snow falls in winter . 2. مع العادات اليومية ( Habitual activity ) . * I brush my teeth every evening . * He works in a bank . 3. مع أفعال الشعور ( State Verbs ) : و هي أفعال تأتيدائماً في المضارع البسيط و لا تأتي في المستمر و تضم ثلاث مجموعات من الأفعال : أ- أفعال القلب /الشعور like , love … ب- أفعال العقل Know, think , understand … ت- أفعال الحواس Taste, … الظروف المصاحبة له : Always , often , every day – evening – morning … , sometimes , usually ,generally , never , mostly , occasionally , seldom , rarely … بعض معاني الكلمات Study : دراسة Stay : يبقى run : يركض Water : ماء boils : يغلي Snow : ثلج falls : يذوب winter : شتاء brush : يفرشي (الأسنان) teeth : أسنان works : يعمل Always : دائماً often : كثيراً ما sometimes : أحياناً usually : عادةً generally : عموماً never : أبداً أو مطلقاً mostly :على الأغلب occasionally : أحياناً seldom : نادراً rarely : نادراً / ببراعة نادرة
الزمن الثاني : الماضي البسيط Simple Past شكلالفعل : S + V + O * يستخدمالماضي البسيط لحدث بدأ و انتهى في الماضي , أو حدثين , أو أحداث متتالية. ** I played tennis yesterday . ** Yesterday , I went out , and it rained . ** I got up , brushed my teeth , got dressed , and went out . قواعدإضافة الـــ ed : 1. إذاكان الفعل نظامياً فإننا نضع له ed في آخره , و إذا كانشاذاً فإننا نأخذ التصريف الثاني له . 2. إذاكان آخر الفعل حرف e فإننا نضيف فقط d . مثال: Live / Lived – Like / Liked 3. إذاكان آخر الفعل حرف y و قبله حرف ساكن فإننا نحوله إلىi ثم نضعed . مثال: Study / Studied 4. إذاكان الفعل مكوناً من مقطع واحد آخره ساكن و قبله حرف صوتي فنضاعف الحرف الأخير ثمنضع ed. مثال: Stop / Stopped 5. إذاكان آخر الفعل حرفاً صوتياً أو حرف y و قبله حرف صوتي أيضاًفإننا نضيف فقط ed , ولا نفعل كما فعلنا في الحالة الأولى. مثال: Stay / Stayed الظروفالمصاحبة لهذا الزمن : Yesterday , last day – year … , ago , from 1999 to 2009 , in 1993 … *** الأسئلةفي الإنكليزية نوعان : 1. أسئلةقصيرة يكون جوابها Yes أو No ( ShortQuestion ) . 2. أسئلةتبدأ أدواتها بـــWh ( WhQuestion ) . ** لتشكيلسؤال ذي جواب قصير عن حدث في الماضي نأتي بما يلي : Auxiliary + S + V + O * الفعلالمساعد في الماضي هو Did . ** لتشكيلسؤال قصير عن حدث في الماضي : ** Did Sano stop here ? والجواب: ** No , she didn't . / Yes , she did . و يكونالفعل في المصدر , لأن الفعل المساعد Did هو الذي يدل على الزمنالماضي . ** ولتشكيل سؤال من مجموعة الــ Wh Question نضيف فقط أداة السؤالإلى شكل السؤال السابق الذي أشرنا إليه أعلاه فيكون الشكل كالتالي: Wh.. + Auxiliary + S + V + O مثال: When did the boy eat the Apple ? و الجواب: He ate it at morning و فيالإجابة هنا لا نستعمل Did , لذا فإن الفعل يأتي في الماضي. * و لنفيجملة في الماضي نأتي بالشكل التالي : S + did not + V+ O ** The boy didn't go to school yesterday .
معانيبعض الكلمات اللي مرت قبل شوي : Live : يعيش Stay : يبقى ago : منذ/ في الماضي
s : تعني الفاعل subject
v: تعني الفعل verb
o: تعني المفعول به object
| |
|
| |
waseemtc عضو بلاتيني
عدد الرسائل : 727 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 03/01/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step السبت أكتوبر 23, 2010 6:34 pm | |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step السبت أكتوبر 23, 2010 7:02 pm | |
| الزمنان الحاضر المستمر والماضي المستمر
الحاضرالمستمر Present Continuous شكل الفعل: S + V be + main verb ( ing ) + O الــــV be يختلف بحسب الفاعل : 1. I --- am 2. he , she , it --- is 3. you , we , they --- are قواعد إضافة الـــ ing إلى الفعل : 1. إذا كان آخر الفعل حرف Y فإننا نضيففقط ing . مثال: try - trying 2. إذا كان آخر الفعل حرف e فإننا نضيف ing . مثال: write – writing و هناك أفعال لا تحذف منها الــــ e ... مثال: be / being – see / seeing 3. إذا كان آخر الفعل ie فإننا نحولها إلى Y ثم نضيف ing . مثال: lie / lying – die / dying 4. إذا كان الفعل مكوناً من مقطع صوتي قصير , و كانالحرف قبل الأخير منه صوتياً , فإننا نقوم بتضعيف الحرف الأخير ثم نضيف ing . مثال: put / putting – shut / shutting ** I'm studying English for the exam . ** للنفي فقط نضيف not بعد الفعل المساعد . * I'm not studying English for exam . ** للسؤال : نضع الفعل المساعد قبل الفاعل . * Are you studying English ?
** الإجابة تكون بالشكل التالي : Yes , he is / or / No , he is not استخدامات هذا الزمن : 1. حدث يحصل وقت الكلام : ** I'm eating now . 2. حدث سيحصل في المستقبل : ** I'm traveling to Aleppo tomorrow . الظروف المصاحبة له : now , today , for the time being , right now , at the moment , at present ,still , tonight , this days … معاني بعض الكلمات : lie : يكذب put : يضع / يطرح سؤال shut : يغلق exam : امتحان eating : يأكل traveling : يسافر right now : حالاً / الآن
الماضيالمستمر Past Continuous شكل الفعل: S + V be ( was , were ) + main verb ( ing ) + … الـــV be يختلف بحسب الفاعل : للمفرد was , و للجمع were . ** She was wearing red cloth . ** They were cooking lunch . * للنفي : نضع not بعد الفعل المساعد . ** She wasn't wearing red cloth . ** They weren't cooking lunch . * للسؤال : نضع الفعل المساعد قبل الفاعل . ** was she wearing red cloth ? ** were they cooking lunch ? * استعمالات الماضي المستمر : 1. لحدث بدأ و انتهى في الماضي لكنه استغرق وقتاًلإنهائه . ** Where were you at 9:15 last night ? I came into your house the light were on. ** I was sleeping 2. لحدثين في الجملة كلاهما في الماضي , أحدهما أساسي والآخر قاطعه و فالأساسي في الماضي المستمر , و المقاطع في الماضي البسيط . ** we were eating when the phone rang . ** While I was reading , he went out . * معاني بعض الكلمات اللي مرت : wearing : يرتدي cloth : ثوب / رداء / قماش cooking : يطبخ lunch : غداء light : الضوء / مصباح rang : قرع / رن | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 24, 2010 7:06 pm | |
| Verbs Patterns ثمة أنماط من الأفعال في اللغة الانكليزية تفرض شكلاًعلى ما يأتي بعدها , و هذه الأنماط لا قاعدة لها , و إنما لكل نمط مجموعة منالأفعال تحفظ و أشهر هذه الأنماط خمسة هي : 1. أفعال تقتضي أن يكون الفعل بعدها مصحوباً بــــ ing , و منها : * Like , Love , enjoy , hate , finish , stop … ** She finished cleaning . 2. أفعال تقتضي بعدها to ثم الفعل في المصدر V + to +infinitive , و منها : * Choose , decide , forget , promise , manage , need , help , hope , try , want, would like , would love … ** They want to study . 3. أفعال تقبل الوضعين السابقين : V + to + infinitive / V + ing , ومنها : * Begin , started , continue … ** She continue to cleaning . / She continues cleaning . 4. أفعال تقتضي بعدها ظرفاً أو حرف جر ثم الفعل مصحوباًبـــ V + Preposition + ing , و منها : ** I'm looking forward to seeing you soon . 5. أفعال تقتضي بعدها مفعولاً به ثم الفعل ثم المصدر V + some body + infinitive , و منها : * Let , make … ** She made her child tidy his room . *** ملاحظة : الفعل go إذا جاء بعده نشاط أو فعل من أفعالالرياضة فإن الفعل بعده يكون مصحوباً بـــ ing . ** I go swimming . ** I go shopping at the weekend . | |
|
| |
مهند أحمد اسماعيل مشرف عام
عدد الرسائل : 4437 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 09/07/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأحد أكتوبر 24, 2010 7:10 pm | |
| DEAR ZAHRAA I AM VERY HAPPY ABOUT YOUR EXCELENT WORK IN OUR FORUM FORUM OF HAZAR IMAM THANKS WAIT MORE STEPS WELCOME | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| |
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 25, 2010 2:40 pm | |
| ضمائر الاستفهام فياللغة الانجليزيةInterrogativePronouns وهي ضمائر تأتي في بداية السؤال , وتستخدم للاستفهام عن شخص , مكان, زمان ... الخ وهي كالتالي .. § (who) ضمير استفهام , يستخدمللسؤال عن الشخص العاقل , بمعنى من كما في الأمثلة التالية .. § Who is that lady?§ Who can answer this question?§ Who saw you? § (whom) ضمير استفهام ,يستخدم للسؤال عن الشخص العاقل , بمعنى من وحالياً يستخدم (who) بكثرة بدلاً عنه , كمافي الأمثلة التالية ... § To whom am I speaking?§ About whom are you talking?§ Whom did yousee? § (what) ضمير استفهام , يستخدمللسؤال عن الأشياء مثل الأسماء ,الأنواع , الأصناف ,الحجم , الألوان والأشكال ,بمعنى ماذا أو ما , كما في الأمثلة التالية ..§ What shape isthe earth?§ What sort of a man is he?§ What is yourname?§ What happened?§ What date is ittoday?§ What size ( colour, shape..etc) do you want? § وكذلك تستخدم (what) في تكوين صيغة التعجب ,كما في الأمثلة التالية ... § What a beautiful morning!§ What a lovelyday!§ What wonderfuleyes Mary has!§ What bad luck!§ What anunusually clever girl! § (which) ضمير استفهام , يستخدمللاختيار من بين مجموعة احتمالات معروفه ومحدده , بمعنى (أي) مثل .. § Which colour do you prefer – the redone or the blue one?§ Which is the taller, Tom or Dick?§ Which dog isyours? § (where) ضمير استفهام , يستخدمللسؤال عن المكان , بمعنى أين كما في الأمثلة التالية .. § Where are you from?§ Where do you buy bread?§ Where did youmeet Ali? § (whose) ضمير استفهام , يستعملللسؤال عن المالك , بمعنى (لمن) كما في الأمثلة التالية ... § Whose car is it?§ Whose car did you borrow?§ Whose are thesegloves?§ Whose is thisumbrella? § يجب على المتعلم أن لا يخلط بين لفظ (whose)و (who’s)التي تعني (who is)كما في الأمثلة التالية ...§ Who’s he?§ Whose son is he? | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 25, 2010 7:28 pm | |
| | |
|
| |
لبنى الشعار عضو ذهبي
عدد الرسائل : 87 تاريخ التسجيل : 25/04/2010
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 25, 2010 7:39 pm | |
| | |
|
| |
waseemtc عضو بلاتيني
عدد الرسائل : 727 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 03/01/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:32 pm | |
| | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 7:21 pm | |
| - اقتباس :
اقتباس: | my dear zahraa its very important informations thanks for your good work welcome
|
تصحيح كلمة informations لا نضع s في نهاية الكلمة لأنها اسم مجرد وهي أيضا اسم غير معدود نقول some information or two bits of information | |
|
| |
مهند أحمد اسماعيل مشرف عام
عدد الرسائل : 4437 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 09/07/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 7:31 pm | |
| YA ALI MADAD DEAR ZAHRAA THANKS FOR THIS INFORMATION WELCOME | |
|
| |
سقراط مشرف عام
عدد الرسائل : 4740 تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأربعاء نوفمبر 10, 2010 4:50 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم يا علي مدد اختي الروحية الغالية زهراء ديب بارككم المولى | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 1:31 pm | |
| Articles أدوات التعريف
|
يوازي كلمة articles باللغة العربية "الأسماء المعرفة و الأسماء النكرة".
مثلا:
-اشتريت كتابا.( في هذه الجملة كلمة كتاب غير معرفة.لا نعرف عن هذا الكتاب الذي اشتريت أي شيء.)
-الكتاب الذي اشتريت مفيد جداً. ( في هذه الجملة كلمة الكتاب معرفة. لأن القارئ يعرف عن أي كتاب أتكلم.)
الأدوات التي نستخدم في اللغة العربية هي : "ال" في بداية الاسم بالنسبة للأسماء المعرفة ولاشيء بالنسبة للأسماء الغير معرفة. | في اللغة الإنجليزية تسمى هذه الأدوات articles وهي مقسمة إلى قسمين :the"(1 " وهي توازي "ال" التيتبدأ بها الأسماء المعرفة في اللغة العربية.الكتاب the book المنزلthe house السيارة the cara" (2 " وهيتوازي الأسماء الغير معرفة في اللغة العربية.كتاب abook منزلahouse سيارةa car هذه بعض الأمثلةذهبتإلى السوق. I went to the marketإشتريت كتابا I bought abookالكتابالذي اشتريت مفيد جدا The bookthat I bought is very interesting متىلا نستخدم أدوات التعريف؟لانستخدم أدوات التعريف قبل الإسم في الحالات التالية:· الأسماءالغير المعرفةفي الجمع :a book كتاب books كتب a student طالب students طلاب · أسماء الدول والمدن Iwent to Newyork ذهبت إلى نيويورك Japan is a great country اليابان دولة عظيمة لكن نستخدم theقبل أسماء الدول المركبة من أكثر من كلمة مثلا: The UnitedStates of America الولايات المتحدة الأمريكية· الأسماء الغيرقابلة للعدّ. water الماء oil الزيت متىنستخدم an وليس a ? I need a book, a pen, and a newspaper أحتاج كتاب ، قلم وجريدة. I need an apple , an orange andan egg أحتاج تفاحة ،برتقالة و بيضة. "a " و "an" لهما نفس المعنى. الفرق الوحيد هو أن an نضعها قبل الأسماء التي تبدأ بأحد هذهالحروف: a - o - e- i -u | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: طلب الإذن الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 1:37 pm | |
| Asking for Permission طلب الإذن Can I open the door please هل أستطيع فتح الباب من فضلك؟Of course you can طبعا تستطيع May I sit near you هل أستطيع أن أجلس بجانبك؟Yes , you may نعم تستطيع refusing | accepting | Asking for permission | I'm sorry أنا آسف Sorry you can't. آسف لا تستطيع I'm deeply sorry.أنا آسف جدا | Yes you can نعم تستطيع Yes, you may. نعم تستطيع Yes,you could .نعم تستطيع Yes, of course.طبعا Sure.أكيد | can I...............? هل أستطيع could I...........? هل أستطيع May I..........? هل أستطيع | Yes I do نعم، أمانع | No, I don't لا أمانع | هل تمانع لو.. ؟... Do you mind if I | | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: المبني للمجهول الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 1:55 pm | |
| The Passive Voice المبني للمجهول متى نستخدم المبني للمجهول ؟ نستخدم المبني للمجهول عندما يكون الفاعل غير مهم في الجملة . مثلا: The door wasopened. ’فتح الباب coffee is grown in Brazil.القهوة ُتزرع في البرازيل في الجملة الأولى " فُتِح الباب " لا يهمنا من الذي فتح الباب بقدر مايهمنا عملية فتح الباب. كذلك في الجملة الثانية لا يهمنا من الذي يزرع القهوة بقدر ما يهمنا عملية زرع القهوة. كيف يتكون المبني للمجهول ؟ | SINGULAR مفرد | PLURAL جمع | PRESENT حاضر | is+past participle | are+past participle | PAST ماضي | was+past participle | were+past participle | يتكون المبني للمجهول بوضع الفاعل + is /are + past participle في المضارع والفاعل+past participle+was/were في الماضي مثلا:المضارع المفرد:Englishis spoken in many countriesالإنجليزية’تنطق في دول كثيرة.المضارع الجمعMonkeysare found in forestsالقردة توجد قي الغاباتالماضي المفرد:Thetelephone was invented by Graham Bell..أخترع التليفون بواسطة جراهام بيل الماضي الجمع:Thebooks were put on the table.الكتب وضعت فوق الطاولةفي الجدول التالي سوف تجد ملخص للحالات التي يكون عليها الفعل في المبني للمعلوم ومقابلها ستجد كيف يصبح عندما تتحول الجملة إلى المبني للمجهول. Tense in the passive التصريف في المبني للمجهول | Tense in the active التصريف في المبني للمعلوم | is/are + past participle John is given a dollar everyday | Present simple ex: Someone gives John a dollar everyday. | Is/are + being+ past participle A house is being built | Present continuous ex: They are building a house. | Was/were + past participle I was given a present | Past simple ex: Someone gave me a present | was/were + being+ past participle A film was being made | Past continuous ex: They were making a film | Have/has been+ past perfect I have been sent a letter | Present Perfect ex: Someone has sent me a letter. | Had been+ past perfect I had been sent a letter | Past perfect ex: Someone had sent me a letter. | Will be+ past participle The thief will be caught | Future ex: They will catch the thief | must /can/should/have to +be + past participle A solution must be found | must-can-should-have to ex: They must find a solution | | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: السؤال عن الطريق الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:06 pm | |
| Asking about the way السؤال عن الطريق
كيف نسأل عن الطريق؟
Excuse me, can you show me the way to?
?..............عفوا، هل تستطيع أن تدلني على الطريق إلى
Excuse me, how can I get to....?
عفوا،كيف يمكنني أن أصل إلى......؟
كيف ندلّ الناس على الطريق؟
Go straight on. سر إلى الأمام دون التفاف
Turn right. لف على اليمين
Turn left . لف على اليسار
Go past.... ...............تجاوز
Take the first street on the right. .خذ أول طريق على اليمين
Take the second street on the left. .خذ ثاني طريق على اليسار
It's next to..... .................. إنه بجانب
It's behind......... ............... إنه خلف
It's near..... ............... إنه بالقرب من
It's in front of.... ............... إنه أمام
You will find it in front of you. سوف تجدها أمامك | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:01 pm | |
| | |
|
| |
سقراط مشرف عام
عدد الرسائل : 4740 تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأربعاء ديسمبر 01, 2010 5:11 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم يا علي مدد أختي الروحية الغالية زهراء شكراً لك على الجهود الطيّبة وموضوعك هذا الجيّد والجميل تمّ تثبيته للفائدة نرجو المتابعة والاستمرار بارككم المولى | |
|
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| |
| |
علي نور الدين مشرف عام
عدد الرسائل : 3567 تاريخ التسجيل : 06/02/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الخميس ديسمبر 02, 2010 4:47 pm | |
| زهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراء
كلماتك تشبه العودة إلى بساتين العنب والبرتقال.
من جديد تتحول علب الكبريت الفارغة إلى قطارات ،
وتبدو الفراشة فوق الوردة لغزاً ذهبياً ،
ويعود قوس القزح دروباً معبّدة بالبرتقالي والبنفسجي
والأزرق والأصفر في السماء.
من جديد يصير بوسعنا أن نشتري بطاقة سفر في طائرة ورقية
ملونة لتحلّق بنا إلى سماوات الدهشة والى عالم حضورك ومتابعتك المميزة
تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بنفسجية للحضور والجهد الرائع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
| |
|
| |
الصقر مشرف عام
عدد الرسائل : 2581 Localisation : ا لمحبة العادية هي مجرد شعور صبياني تافه وسخيف ولعبة حسنة للمراهقين --- علينا ان ننمو ونسمو من هذا المستوى الاعمى الى حقيقة المحبة الروحية تاريخ التسجيل : 21/06/2009
| |
| |
زهراء ديب مشرف عام
عدد الرسائل : 2275 Localisation : _________________ قوة الارادة ليست الا نتيجة لسلسلة من عمليات التاديب والتدريب ان قوة الارادة صفة ؟؟؟ لا يرثها المرء عن ابائه واجداده انما يجب ان يدفع قيمتها ليكسبها ............ تاريخ التسجيل : 28/09/2009
| موضوع: رد: small school for learn english step by step الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:48 pm | |
| The Present Perfect المضارع التام | 1 . متى نستخدم المضارع التام؟ نستخدم المضارع التام للتحدث عن شئ بدأ في الماضي و مازال مستمرا إلى وقتنا الحاضر. مثال: I have lived in this town for 10 years. أسكن في هذه المدينة لمدة عشر سنوات. (في هذا المثال الحدث بدأ قبل عشر سنوات و ما زال مستمرا إلى الآن) My father has worked in the same factory since 1984. والدي يعمل في نفس المصنع منذ 1984. (نفس الشئ في هذا المثال. أبي بدأ العمل في هذا المصنع سنة 1984 ومازال يعمل فيه حتى الآن). | 2) كيف يتكون المضارع التام؟ ( نأخذ فعل play كمثال )يتكون المضارع التام بوضع have / has + past participle played | have | I | played | have | You | played | has | He | played | has | She | played | has | It | played | have | We | played | have | You | played | have | They | 3) كيف يتكون النفي في المضارع التام؟ ( نأخذ فعل play كمثال )يتكون النفي في المضارع التام بوضع كلمة not بين have/has و past participle played | not | have | I | played | not | have | You | played | not | Has | He | played | not | Has | She | played | not | has | It | played | not | have | We | played | not | have | You | played | not | have | They | 4) كيف نطرح السؤال في المضارع التام؟( نأخذ فعل play كمثال )يتكون السؤال في المضارع التام بوضع have/has مكان الفاعل و الفاعل مكان have/has Played? | I | Have | Played? | you | Have | Played? | he | Has | Played? | She | Has | Played? | it | Has | Played? | we | Have | Played? | you | Have | Played? | they | Have | ملاحظة: يمكن أن نستخدم الصيغة الكاملة لكلمة have/has أو الصيغة المختصرة ('ve / 's ) .مثلا: يمكننا أن نقول: I have played football . أو I' ve played football. He has lived here for a long time. أو He' s lived here for a long time. | |
|
| |
| small school for learn english step by step | |
|